تعلم المزيد!

سنوفر كل ما نستطيع توفيره لك لتطوير وجودك الإلكتروني وطبع بصمتك على الويب!

المجلة أفكار، أخبار و معلومات.

القوائم

في أول مقالة في دليل إستخدام نظام نيزك سنتعلم أهم جزئية في الموقع الإلكترونية الخاص بك، وهي كيفية إدارة قوائم للملاحة في الموقع الإلكتروني الخاص بك بخطوات مبسطة و مسهلة.

شكل القوائم في الموقع الرئيسي للمستخدمين:

هذه الصورة توضح شكل القوائم في الموقع الرئيسي على القالب الإفتراضي الخاص بالنظام.

متطلبات العمل:

  • يجب أن يتوفر لديك حساب  في نظام نيزك الخاص بك له صلاحيات في تعديل قسم القوائم.
  • يجب أن يتوفر لديك متصفح حديث، ويفضل إستخدام متصفح Chrome لإدارة موقع بنظام نيزك.

زيارة قسم إدارة القوائم في النظام لإدارة القوائم: 

  • زيارة صفحة الدخول الى لوحة تحكم نظام نيزك الخاصة بموقعك عن طريق زيارة إمتداد "admin"  بعد رابط الموقع مثل: "www.example.com/admin".

  • إدخال معلومات حسابك للدخول الى لوحة التحكم.
  • النقر على القائمة الجانبية بإختيار "القوائم" في لوحة التحكم الرئيسية بعد الدخول.

  • الأن أنت في قسم إدارة القوائم الخاصة بموقعك، وتتوفر لديك إستمارة إنشاء قائمة جديدة على القسم الأيمن في الصفحة و لائحة إدارة القوائم الحالية على القسم الأيسر. وسيمكنك القيام بإعادة ترتيب القوائم عن طريق السحب و اللصق أو يمكنك إنشاء قائمة جديدة مباشرة.

 

إنشاء قائمة جديدة في النظام: 

بعد الدخول الى قسم القوائم، يمكنك القيام بأنشاء قائمة جديدة لتتمكن من إظهارها في أعلى الموقع للمستخدمين. الخطوات التي تسبقها كلمة " مطلوب" يجب تنفيذها لتتم العملية بنجاح.

بعد زيارة قسم إدارة القوائم في النظام يمكنك إستخدام الإستمارة الموظحة أعلاه المسماة بـ "إنشاء قائمة جديدة" لإنشاء قائمة جديدة في نظام نيزك الخاص بك.

حقول الإستمارة و معلوماتها:

  • مطلوب: قم بإدخال إسم القائمة الذي سيتم عرضه للمستخدمين وهو العنوان الرئيسي للقائمة.
  •  يمكنك إدخال شرح القائمة وهو حقل إختياري يقدم لك إمكانية إنشاء شرح بسيط للقائمة يتم عرضه للمستخدمين.
  • قم بإختيار القائمة الأب التي ستنتمي هذه القائمة الجديدة لها. وسيتم جعل هذه القائمة فرعية ولن تظهر حتى يقوم المستخدم بكشفها عن طريق زيارة القائمة الأب.
  • مطلوب: يجب عليك بعد ذلك إدخال نوع المحتوى التي ستقوم هذه القائمة بتوجيه المستخدم اليه. وهنالك ثلاثة أنواع من المحتويات الممكن إنشاءها.
  • بعد تحديد المحتوى يمكنك القيام بإختيار أيقونة لإعطاء المستخدمين فكرة عن هدف القائمة.
  • أخر قسم من الإستمارة هو إختيار أولا الصفحة الرئيسية إن أردت هذه القائمة تكون هي أول قائمة في الموقع وهي الصفحة الرئيسية التي يتم توجيه المستخدم لها عند الدخول الى الموقع. وثانيا تفعيل القائمة التي تريدها، و إن لم يتم تفعيل القائمة فلن تظهر للمستخدمين.

أنواع المحتويات:

  • صفحة من الموقع: عندما تقوم بإختيار صفحة من الموقع كنوع للمحتوى، فإن النقرة على عنوان القائمة سيوجه المستخدم الى الصفحة التي تم ربطها بتلك القائمة.
  • وحدة من الموقع: عندا تقوم بإختيار وحدة، فإن المستخدم سيتم توجيهه الى الصفحة الرئيسية لتلك الوحدة.
  • رابط خارجي: عندما تقوم بإختيار رابط خارجي و إدخاله، سيتم توجيه المستخدم الى ذلك الرابط.

تعديل قائمة حالية:

يمكنك النقر على أي رابط لقائمة من اللائحة على يسار الصفحة لتعديل تلك القائمة.

  • قم بالنقر على أحد الروابط في لائحة "القوائم" على يسار الصفحة.

  • ستظهر إستمارة "تعديل القائمة" لتتمكن من تعديل جميع ما يتعلق بتلك القائمة بنفس الطريقة التي سبقت في إستمارة "إنشاء قائمة".

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.

تواصل معنا الأن
support@naizk.sa
القيام بإرسال طلبات للمشاريع، أو التواصل المباشر معنا بالبريد الإلكتروني.
(+966) 59 006 9427
تواصل بنا مباشرة عن طريق الجوال أو الواتس بالإدارة.
حاب تكلمنا عالواتس؟
كلمنا الأن
أخر التغريدات